٢٣ ديسمبر ٢٠٠٨

المجلس البلدي المنتخب في شفاعمرو يعقد اولى جلساته في اجواء احتفالية بحضور مئات الشفاعمريين

عقد المجلس البلدي المنتخب في شفاعمرو، مساء اليوم الثلاثاء، اولى جلساته في اجواء احتفالية مهيبة حضرها مئات الشفاعمريين الذين اكتظت بهم القاعة الكبرى للبلدية. وقد حضر الجلسة 13 عضوا من اعضاء المجلس البلدي المنتخب فيما قاطعها عضوي البلدية نسيم جروس ونزار الياس من قائمة الاصلاح والتجديد، ما اثار استهجان الكثير من المواطنين.
وبرز بين الحضور رجال الدين الافاضل، الشيخ صالح صبح والشيخ الدكتور علي سواعد، والاب صموئيل زايد والاب اثيانوس حداد، وامام الطائفة الدرزية الشيخ يوسف ابو عبيد والعديد من مدراء المدارس في شفاعمرو.
افتتح الجلسة رئيس البلدية ناهض خازم مرحبا بالحضور وباعضاء البلدية، ومن ثم قرأ مدير عام البلدية عمر الملك تصريح القسم القانوني الذي يلزم اعضاء البلدية بالتوقيع عليه في الجلسة الاولى، وبعد التزام كافة الاعضاء به، طرح رئيس البلدية جدول اعمال الجلسة الاولى وكانت على التالي:
تحديد يوم الاربعاء الاول من كل شهر موعدا لانعقاد المجلس البلدي.
انتخاب القائم باعمال الرئيس، حيث رشح رئيس البلدية لهذا المنصب عضو البلدية جريس حنا. وصوت الى جانب هذا الاقتراح كافة اعضاء البلدية بمعارضة عضو واحد هو ممثل التجمع ابراهيم شليوط.
ومن ثم رشح عضو البلدية زياد الحاج، عضو البلدية كمال شاهين لمنصب نائب الرئيس فصوت الى جانبة كل الاعضاء، ايضا باستثناء ابراهيم شليوط.
ومن ثم رشح عضو البلدية ابراهيم صبح، عضو البلدية محمود سواعد لمنصب النائب الفخري لرئيس البلدية فصوت الى جانبه الجميع باستثناء شليوط ايضا.
واعلن رئيس البلدية ناهض خازم ان القائم باعماله ونوابه سيمثلون كل اهالي شفاعمرو.
ثم قدم رجال الدين، الشيخ صالح صبح، والاب صموئيل زايد والشيخ يوسف او عبيد كلمات باركوا فيها للمجلس البلدي الجديد ولاهالي شفاعمرو بمناسبة الاعياد المجيدة والسعيدة.
ثم اعطي المجال لاعضاء البلدية لقول كلمتهم فتحدث السيد جريس حنا عن قائمة وحدة شفاعمرو، تلاه كمال شاهين عن قائمة شباب شفاعمرو للتوحيد والتغيير، ثم محمود سواعد عن قائمة العين الساهرة، ثم فرج خنيفس عن قائمة الاخوة، ثم زياد الحاج عن قائمة شباب شفاعمرو الافضل في الاتجاه الصحيح، ثم احمد حمدي عن قائمة الجبهة الديموقراطية، ثم الحاج ابراهيم صبح عن قائمة الفجر، وابراهيم شليوط عن قائمة التجمع. وبناء على طلبه اعطي حق الكلام، ايضا لعضو البلدية علي الناطور من قائمة شباب شفاعمرو الافضل في الاتجاه الصحيح.
واعلن كافة المتحدثين دعمهم للائتلاف باستثناء ابراهيم شليوط الذي اعلن انه سيبقى في المعارضة بادعاء انه لم يدع لدخول الائتلاف.
وتحدث رئيس البلدية ناهض خازم فبدأ بالرد على ادعاء ابراهيم شليوط مشيرا الى ان التجمع الذي يتحدث عن التغيير كان القائمة الوحيدة التي لم تبارك التغيير، في اشارة الى امتناع التجمع عن زيارة بيت الرئيس المنتخب وتقديم التهاني كما فعلت كل القوائم، بما فيها قائمتي الاخوة بقيادة فرج حنيفس، والاصلاح والتجديد برئاسة نسيم جروس، اللتان دعمتا امين عنبتاوي في الانتخابات، ومع ذلك تقبلتا النتيجة وباركتا انتخاب ناهض خازم.
وتساءل رئيس البلدية باستهجان عما يعارضه عضو البلدية ابراهيم شليوط، اهو انتخاب قائم باعمال ونواب يمثلون وحدة اهالي شفاعمرو كلها او شعار كلنا شفاعمريون؟
واكد خازم في كلمته ان البلدية بادارته ستباشر منذ يوم غد العمل بادارتها الموحدة من اجل تنفيذ كل البرنامج الذي طرحته من اجل شفاعمرو كلها بكافة اطيافها وانتماءاتها الفكرية والعقائدية والحزبية.
وفي رده على اقتراح عضو البلدية احمد حمدي بشأن دعم ابناء شفاعمرو الذين اعتقلوا ودعيوا مؤخرا للتحقيق مجددا في قضية مقتل السفاح نتان زادة منفذ مجزرة شفاعمرو، قال خازم انه سيجتمع يوم غد الاربعاء بطاقم المحامين لمناقشة الامر وان المجلس البلدي سيبعث عاجلا برسالة الى المستشار القضائي للحكومة يطالبه فيها بالغاء الملفات. وصوت كافة الاعضاء الحضور الى جانب هذا القرار.
كما اعن خازم انه بصدد تشكيل مجلس نسائي لرفع مكانة المرأة في شفاعمرو، كما ان ادارته ستولى التعليم رأس سلم اولوياتها.

ليست هناك تعليقات:

اعلانكم مضمون في الديرة

اعلانكم مضمون في الديرة
elderah@gmail.com