٣١ ديسمبر ٢٠٠٨

تراشق اتهامات بين عضوي بلدية شفاعمرو ابراهيم شليوط وزهير كركبي

اصدر عضو بلدية شفاعمرو ابراهيم شليوط ، عن التحالف الوطني الديمقراطي، بياناً هاجم فيه عضو البلدية زهير كركبي، الجبهة، على خلفية "رفض كركبي لطلب شليوط خلال جلسة المجلس البلدي، أمس الثلاثاء، اتخاذ قرار بمطالبة الحكومة بوقف العدوان على غزة وإرساله إلى رئيس الحكومة" حسب ما جاء في بيان شليوط.
وقال شليوط في بيانه انه تقدم باقتراح إلى المجلس البلدي يتم بموجبه اتخاذ قرار للمطالبة بالوقف الفوري للعدوان على غزة، على أن يتم إرسال نص هذا القرار إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية. فما كان من ممثل الجبهة في البلدية، زهير كركبي، إلا أن اعترض بشدة على الاقتراح! معللاً اعتراضه هذا "بأن بلدية شفاعمرو ممثلة في لجنة المتابعة، وتلك قد اتخذت قراراً واضحا بهذا الشأن، ولذلك فلا حاجة لأن تتخذ بلدية شفاعمرو قرارا إضافيا"!
واضاف إبراهيم شليوط في بيانه: "اننا نستغرب ونستهجن موقف الجبهة ممثلة بالسيد كركبي، لا نقاش لدينا في أن بلدية شفاعمرو ممثلة بلجنة المتابعة، ولجنة المتابعة قامت فعلا باتخاذ قرار في هذا الشأن، ولكن هذا حتما لا يمنع زيادة الضغط على سفاحي حكومة إسرائيل من خلال رسائل وبيانات أخرى منفردة بالإضافة لما تقوم به لجنة المتابعة، فلا تناقض في هذا بل على العكس، إن هذا يكمل ذاك... ثم هل يقصد كركبي أن يقول أنه كان علينا أن نكتفي بالمظاهرة الاحتجاجية التي ستقيمها لجنة المتابعة يوم السبت في سخنين، أم أن الأفضل أن تقام المظاهرات الكثيرة والمتعددة في كل قرية ومدينة عربية كما يجري اليوم ومنذ يوم السبت؟ إن الزخم والضغط الذي يولده تراكم وكثرة هذه الفعاليات له تأثير كبير، وهذا ما يجب أن يكون بالنسبة لكل بلدية ولكل قرية ومدينة، احتجاج محلي بالإضافة إلى الاحتجاج القطري". هذا ما جاء في بيان ابراهيم شليوط.
وفي حديث مع عضو البلدية عن الجبهة زهير كركبي قال معقباً: "ان كلام ابراهيم شليوط فارغ ،واستغرب من التجمع انه يوجه اتهامات للجبهة بدلاً من التركيز على التصدي للعدوان بالتعاون مع كافة القوى، لقد كانت الجبهة اول من نظم تظاهرة فور سماع نبأ المجزرة، وبعثنا برسائل وقمنا بتظاهرات وطلبنا عقد جلسة طارئة لبلدية شفاعمرو واستجاب الاغلبية للجلسة بناءً على قرار لجنة المتابعة، ولكن للأسف أسأل اين كان ابراهيم شليوط ممثل التجمع، الذي تغيب عن الجلسة التي تقرر فيها اقامة المسيرة الضخمة مساء الاحد، تلك المسيرة التي لم يتمثل فيها التجمع كما يليق به، بينما كان حضور الجبهة بارزاً.
واضاف زهير ان رئيس البلدية ناهض خازم تحدث باسم الجميع مستنكراً الاعمال العدوانية ووجه رسالة واضحة الى حكومة اسرائيل لوقف سفك الدماء، وشفاعمرو بلديةً وشعباً ملتزمون بقرار لجنة المتابعة، كما ان المجلس البلدي استنكر العدوان بشدة في نفس الجلسة التي يتحدث عنها ابراهيم شليوط فما الذي يجدده الآن؟ اقواله جاءت متاخرة.
يشار إلى ان رئيس البلدية ناهض خازم كان قد افتتح جلسة البلدية بحديث عن الأوضاع السياسية والأمنية التي تمر بها المنطقة، وخصوصا العدوان الإجرامي الإسرائيلي على قطاع غزة، وأعلن خازم تضامن بلدية شفاعمرو أهلها مع القطاع، وقد أثنى جميع الحضور على هذا الموقف.

ليست هناك تعليقات:

اعلانكم مضمون في الديرة

اعلانكم مضمون في الديرة
elderah@gmail.com