٣١ ديسمبر ٢٠٠٨

مجلس شفاعمرو البلدي يرفض رفع نسبة الضريبة على المحلات والبيوت

قرر المجلس البلدي في شفاعمرو في نهاية انعقاد جلسته الثانية، امس الثلاثاء، وبالإجماع رفض رفع نسبة الضريبة على المحلات التجارية وبيوت السكن، بالرغم من طلب وزارة الداخلية رفع الضرائب بنسبة 4،5 %.
وقد افتتح الجلسة رئيس البلدية ناهض خازم الذي استهل حديثه بالإستنكار باسم الجميع لجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحث ابناء شعبنا في قطاع غزة، مطالبا الحكومة بوقف عدوانها حالا.
وبالنسبة لطلب الوزارة رفع نسبة الضرائب اعلن رئيس البلدية انه ضد رفع النسبة بل قال انه يجب ايجاد طرق ووسائل لتسهيل عملية دفع الضرائب لأن البلدية بحاجة للجباية بشكل كبير، ومن جهة اخرى الحفاظ على المنطقة الصناعية وتطويرها في ظل الاوضاع الأقتصادية الصعبة التي تجتاح البلاد.
وتحدث خلال الجلسة جميع اعضاء البلدية، القائم باعمال الرئيس جريس حنا، ونائب الرئيس كمال شاهين والنائب الثاني محمود سواعد، واعضاء البلدية فرج خنيفس، نزار الياس وابراهيم شليوط واحمد حمدي وزهير كركبي ونسيم جروس والحاج ابراهيم صبح، والدكتور منذر صليبا، والدكتور عامر هواري، واجود زين وزياد الحاج وعلي الناطور، وقد اثنى جميعهم على دور رئيس البلدية في اتخاذه القرار الصائب بعدم رفع نسبة الضريبة، كما اثنوا على خطوة رئيس البلدية باعادة شفاعمرو الى احضان لجنتي المتابعة والقطرية، بعد غياب 10 سنوات عنهما ودعوتهما إلى الاجتماع في شفاعمرو.
وقرر رئيس البلدية ناهض خازم وبموافقة الجميع تشكيل لجنة مهنية خاصة مركبة من رئيس قسم الجباية كمال شاهين واعضائها، زهير كركبي ونزار الياس، ومدير قسم الجباية موسى سواعد والمستشار القضائي سمير جروس، ومدير عام البلدية عمر الملك، وطالب بتقديم تقرير شامل حول وضع الضريبة في المدينة حتى نهاية الشهر الحالي كانون الثاني، ومن هنا تنطلق الإدارة السليمة في العمل بتوجهات افضل للجميع.
وتحدث في نهاية الجلسة مدير عام البلدية عمر الملك مشيراً إلى ان المجلس البلدي يضم نخبة ممتازة لأول مرة منذ عشرات السنوات من خلال وجود اطباء ومحاسبين ومثقفين ومهنيين في شتى المواضيع مما يسهل العمل البلدي الى جانب اصحاب الخبرة في العمل البلدي. ووقف المجلس البلدي دقيقة حداد على ارواح الشهداء في غزة بناءً على طلب عضو البلدية ابراهيم صبح.

ليست هناك تعليقات:

اعلانكم مضمون في الديرة

اعلانكم مضمون في الديرة
elderah@gmail.com