٢١ يناير ٢٠٠٩

جمعية نسائية تعمل على اقامة قاعه نسائية للمآتم

بادرت مجموعة من النساء الشفاعمريات مؤخراً الى عقد اجتماعها الثاني في بيت السيدة ايمان نفاع ايوب، بغية بحث النواقص العينية والملحة لشريحة النساء في شفاعمرو، ومن بين المشاريع التي وضعتها النساء نصب اعينهن اقامة قاعة نسائية للمآتم على غرار القاعات المخصصة للرجال حيث يحضر اليها المعزون في حالة وفاة مواطن شفاعمري. وكانت مفتشة الأمراض المزمنة والمؤسسات لذوي الأعاقة في الشمال السيدة ايمان نفاع ايوب، قد استضافت في بيتها مجموعة كبيرة من النساء وتم عقد الاجتماع الاول بتاريخ 4\12\2008 من اجل تأسيس جمعية نسائية تعمل على اقامة مشاريع في المدينة وعلى رأسها بناء قاعة نسائيه للمآتم للنساء المسلمات . وفي الأسبوع الماضي عقد الاجتماع الثاني للإطلاع على التطورات الخاصة بموضوع الجمعية وطرحت نقاط اساسية من اجل المباشرة في العمل . وفي حديث لمراسل "الديرة" مع السيدة ايمان نفاع ايوب قالت: "ان الفكرة كانت منذ عامين على الأقل عندما شاركت عشرات النساء بجنازة احد مواطني المدينة وانذاك وقفنا قرابة الساعة خارج البيت، عندها امطرت السماء بغزارة ولضيق مساحة البيت تبللت النساء بمياه الأمطار، ومنذ تلك الحادثة طالبت بعض النساء كبار السن بإقامة قاعة لهن ، وبقي الموضوع تحت التراب، حتى تبلورت الفكرة ببناء جمعية قانونية وقمت بدعوة عشرات النساء اللواتي لبين الدعوة وتم تأسيس الجمعية.
وحول اهداف الجمعية تقول رئيسة الجمعية ايمان :ان الأهداف متعددة اولها رفع شأن المرأة الشفاعمرية في كافة المجالات. ان تعتاد المراة الشفاعمرية على العطاء وروح التطوع، كذلك اثراء المراة ومعرفتها بما يدور حولها من حقوق وقوانين، وتقديم محاضرات حول مواضيع الصحة وتربية الأطفال ، وفي كل الحالات والأهداف المحافظة على العادات والتقاليد لأننا نعد انفسنا استمرارية لجيل الكبار ونحن سنتعلم منهم الكثير وسنكون سفراء للجيل القادم . كذلك نفكر باقامة مشاريع اجتماعية جماهيرية نسائية واعمال خيرية. واضافت ايمان: لقد استشرنا الجدات والمسنات بإقامة الجمعية وهن العامود الفقري في التدعيم المعنوي واكتساب التجربة. وفي اختتام الإجتماع الثاني تم اختيار المفتشة ايمان نفاع رئيسة للجمعية، كما تم انتخاب العضوات وهن من المعلمات والمهنيات وصاحبات مصالح وربات بيوت : "صبحية خالدي، هنية حمدان، انتصار حلاحله، فاتنة جنداوي، انتصار جعفري، وامال حمادي" ،بإعتبارهن مؤسسات الجمعية، بالإضافة لعشرات النساء المشاركات في الاجتماعات والقررات.
وتقوم الجمعية بدراسة الأماكن المقترحة لإقامة القاعة وسيتحدد ذلك بعد عقد جلسة بهذا الخصوص مع المختصيين في بلدية شفاعمرو، كما يتم التحضير لمشاريع اخرى في الأشهر القادمة.

ليست هناك تعليقات:

اعلانكم مضمون في الديرة

اعلانكم مضمون في الديرة
elderah@gmail.com