١٥ فبراير ٢٠٠٩

وفد من وزارة المعارف يزور مدرسة البرج الشفاعمرية

قام وفد كبير من وزارة المعارف بزيارة الى مدرسة البرج الابتدائية في شفاعمرو، للوقوف عن كثب على البرنامج الخاص بتذويت نظام الأفق الجديد على ارض الواقع. وضم الوفد المديرة العامة لوزارة المعارف شلوميت عميحاي، نائب المديرة د.ايتسيك تومر، ومديرة لواء الشمال د.اورنا سمحون، نائب مديرة اللواء برخا اوحيون، ومفتش المدرسة واللواء الأستاذ احمد بدران، ومسؤولين من مشروع افق جديدة. كما حضر وفد من بلدية شفاعمرو برئاسة رئيس البلدية ناهض خازم والقائم بأعماله جريس حنا ونائبه كمال شاهين ورئيس قسم المعارف د. عامر هواري ومدير عام البلدية عمرالملك، ومستشار الرئيس عمر سواعد، ومدير قسم المعارف الأستاذ عبد الرحمن صديق والناطق ناجي شحادة.
وتم استقبال الوفدين بالموسيقى الكشفية بمشاركة مدير المدرسة الأستاذ عمر خالدي ورئيس لجنة الأولياء حسن سواعد، وعدد من المعلمين والمسؤولين.
افتتح اللقاء مدير المدرسة مستعرضاً الشرائح الوثائقية عن مدى تفعيل الطلاب والمعلمين في برنامج "افاق جديدة" من خلال عرض معطيات وتحصيل الطلاب الذي يفوق الوسط العربي والقطري، بالرغم من الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة. وقام الوفد بجولة في المدرسة ابدى خلالها اعجابه من النظام والترتيب والنظافة، واثنى على دور ادارة المدرسة، وهو ما اكدته المديرة العامة للوزارة شلوميت عميحاي التي اثنت على الإدارة في انجاح البرنامج وتذويته بالشكل الصحيح على ارض الواقع. واضافت انها تعلمت الكثير مما رأته في المدرسة.
اما مديرة لواء الشمال د.اورنا سمحون فقالت"ان الانطباع كبير وايجابي وسنواصل دعم المشروع واشكر المدرسة على العطاء لأنه من المهم رفع مستوى الطلاب والأهالي من اجل التواصل في مركب العصر.
وتحدث رئيس البلدية ناهض خازم فاثنى على ادارة المدرسة والعمل الإداري والمهني، وشكر وفد وزارة المعارف مؤكداً انه وضع التعليم امامه كمشروع فوق كل الإعتبارات، وان التربية والتعليم من اهم الأسس في انجاح اي مشروع تربوي، ونحن في البلدية نقوم بزيارة المدارس ونراقب العمل فيها وسنعمل على تحسين الظروف. كما طالب رئيس البلدية المسؤولين بتعيين مدراء مهنيين من الدرجة الأولى في المدارس العربية عامةً وفي شفاعمرو خاصةً لأنه كشف ان هناك فوارق بين مدرسة واخرى.
كما تحدث باسم الأهالي السيدة سميرة صقر والطالبة سميرة صقر، عن أهمية الموضوع ومدى مواصلته لرفع مستوى التعليم بين الطلاب. وقام مدير المدرسة بتكريم المسؤولين في وزارة المعارف بهدية تذكارية، وفي اختتام اليوم تناول الجميع وجبة غذاء في المدرسة وسط اجواء من التفاؤل والعطاء.

ليست هناك تعليقات:

اعلانكم مضمون في الديرة

اعلانكم مضمون في الديرة
elderah@gmail.com