٠٦ فبراير ٢٠٠٩

جملة نشاطات لا منهجية في الإعدادية "ب" في شفاعمرو

تستعد المدرسة الإعدادية "ب" على اسم عاطف خطيب في شفاعمرو، لتنفيذ فعاليات لا منهجية هامة، استمرارا للفعاليات الجمة السابقة. ففي مطلع الأسبوع القادم تحيي المدرسة "يوم الشجرة" بجملة من الفعاليات، حيث ازدانت زوايا المدرسة بصور ومواد تتعلق بالشجرة، سواء من الجانب الديني والتراثي والاقتصادي وغيرها، كما علقت رسومات "شجرة الأماني" نفذتها معلمة الفنون، لنا نصرالله، بحيث يقوم الطلاب، بتعليق أمانيهم عليها. وفي اليوم ذاته تبدأ الفعالية داخل الصفوف حيث توزع على الطلاب ورقة عمل عن الشجرة في الأدبين العربي والعبري، من خلال قصيدة للشاعر الفلسطيني محمود درويش "ليت الفتى شجرة" من ديوانه "أثر الفراشة" وقصيدة للشاعر العبري، نتان زاخ بعنوان "الإنسان والشجرة". وبعد ذلك يخرج طلاب ومعلمو المدرسة إلى الحرش المجاور لمواصلة الفعالية، حيث يقوم الطلاب بجمع مواد ومعلومات عن الشجرة تتناول جوانب مختلفة لها، إضافة إلى الجانب الفني الترفيهي.
هذا وتقوم لجنة فاحصة من الهيئة التدريسية بوضع العلامات لنشاط كل صف، وفي نهاية اليوم يعلن عن الصف الفائز.
وتقيم المدرسة في الأسبوع الأول من الشهر القادم آذار "أسبوع اللغة العربية" ويتمحور حول الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، ويشمل سلسلة محاضرات وبرامج ثقافية وفنية غنية، كما سيتم الاحتفال بيوم الأم، وكذلك إصدار مجلة شاملة عن المدرسة.
ويشرف على إعداد هذه البرامج قسم التربية الاجتماعية بالتعاون مع إدارة المدرسة ومجلسي الطلاب، وطاقم اللغة العربية في فعالية أسبوع اللغة.
من جهته أثنى مدير المدرسة، المربي مازن أيوب على عمل مركزي التربية الاجتماعية المربية هيام عواد والمربي زياد شليوط والأطراف الأخرى، مؤكدا "أن هذه النشاطات تأتي في ظل المخطط التربوي الذي وضعه المجلس التربوي للمدرسة قبل بداية العام الدراسي الحالي، وبدعم كامل من الإدارة وتعاون كافة الأطراف في المدرسة."

ليست هناك تعليقات:

اعلانكم مضمون في الديرة

اعلانكم مضمون في الديرة
elderah@gmail.com