٠٤ مارس ٢٠٠٩

لقاءات أدبية، صحفية وورش إبداعية في الإعدادية ب في شفاعمرو

انطلقت في المدرسة الإعدادية "ب" على اسم عاطف خطيب في شفاعمرو، فعاليات "اسبوع اللغة العربية" في المدرسة الذي ينظمه طاقم اللغة العربية والتربية الاجتماعية بدعم من إدارة المدرسة وبالتعاون مع مجلس الطلاب.
افتتح اليوم بورشات عمل إبداعية في جميع الصفوف بارشاد مدرسي اللغة العربية، قام الطلاب خلالها بأعمال مختلفة منها كتابة القصة حول أشكال ابتدعوها من الورق، أو من خلال رسومات مختلفة، وغيرها من الأعمال الإبداعية.
وعلى صعيد اللقاءات الأدبية التقى طلاب عدد من صفوف التاسع مع الكاتبة والشاعرة الشفاعمرية، عايدة حمادي- خطيب التي قرأت بعض قصصها الموجهة للأطفال والتي لاقت استحسان الطلاب، كما سردت على مسامعهم تجربتها الأدبية وما واجهت خلالها من صعوبات. أما طلاب صفوف الثامن فقد التقوا الأديب محمد علي طه على جولتين حيث استمتع الطلاب بأحاديثه التي يمزج فيها بين التراث والواقع الآني، بأسلوب أدبي مشوق وساخر، وسرد لهم بعض النوادر الأدبية التي حصلت معه، كما عرفهم على نتاجه الأدبي الغني.
وكان طلاب عدد من صفوف السابع على موعد مع الصحافة حيث التقوا الصحافي الشفاعمري، حسين الشاعر صاحب صحيفة الديرة المحلية ومراسل بانوراما، والذي حدثهم عن مسيرته في هذا العمل الشاق وبدايات أعماله، كما تطرق إلى الفرق بين العمل في الصحافة المكتوبة والألكترونية. وشارك الطلاب بتوجيه الأسئلة إلى المحاضرين الذين أجابوا عنها برحابة صدر.
من جهة أخرى واصل الطلاب استكمال الزوايا التي أنشأوها في داخل الصفوف والردهات عن الشاعر المركزي لهذا الأسبوع وهو الشاعر الفلسطيني الراحل، محمود درويش وعن الأدباء الذين اختاروهم كل في صفه. وبدأ بعض الآباء بزيارة المدرسة والاطلاع على هذا النشاط الفريد الذي تنفذه المدرسة على مدار الأيام القادمة.

ليست هناك تعليقات:

اعلانكم مضمون في الديرة

اعلانكم مضمون في الديرة
elderah@gmail.com