١٨ مارس ٢٠٠٩

ادارة بلدية شفاعمرو تؤكد التزامها برفض الخدمة المدنية

اكدت ادارة بلدية شفاعمرو، مجددا، التزامها بقرارها السابق الرافض لمشروع الخدمة المدنية، تمشيا مع قرار اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ولجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية. جاء ذلك في بيان اصدرته ادارة البلدية، توضيحا لما حدث الاسبوع الماضي، حيث سعت وزارة المعارف ممثلة بمفتشها في الشمال الى تنظيم اجتماع لمدراء المدارس في المدينة بحضور مندوب مكتب رئيس الحكومة، للتباحث في موضوع تطبيق الخدمة المدنية في مدارس المدينة.
وعلم موقع "الديرة" ان رئيس البلدية، ناهض خازم، الذي علم بالاجتماع ليلة موعده المقرر اجرى على الفور اتصالا مع مدير قسم المعارف الاستاذ عبد الرحمن صديق وأمر بالغاء الاجتماع في شفاعمرو. وقد الغي الاجتماع فعلا. ولسبب ما قامت بعض الهيئات بالتظاهر كما يبدو لاعتقادها ان الاجتماع المزمع عقده بشأن "الخدمة المدنية" ما زال قائما،. فيما جاء اجتماع المدراء في مدرسة جبور جبور، صبيحة اليوم ذاته استمرارا لاجتماعات دورية يعقدها مدراء المدارس للتنسيق والتباحث في شؤون التعليم في المدينة ولم تكن له أي علاقة بالخدمة المدنية.
واوضح رئيس قسم المعارف في بلدية شفاعمرو، د. عامر هواري انه سبق له وامر مدير القسم بالغاء رسالة الدعوة للاجتماع التي كان اعدها بناء على طلب المفتش.
واوضح مصدر مسؤول في بلدية شفاعمرو ان مدراء المدارس الابتدائية يخضعون لسلطة وزارة المعارف مباشرة ولا تملك البلدية أي سلطة لمنعهم من المشاركة في أي اجتماع تبادر اليه الوزارة، لكنها تتوخى منهم الالتزام بقرار بلديتهم والامتناع عن مد يد الى هذا المشروع المرفوض.
واكدت ادارة البلدية في بيانها استنكار المجلس البلدي لاستدعاء عضو البلدية احمد حمدي للتحقيق البوليسي على خلفية التظاهرة التي جرت امام مدرسة جبور جبور ضد الخدمة المدنية يوم الجمعة الفائت.

ليست هناك تعليقات:

اعلانكم مضمون في الديرة

اعلانكم مضمون في الديرة
elderah@gmail.com