١٥ مارس ٢٠٠٩

اتصالات بين بلدية شفاعمرو ودائرة الآثار لترميم قلعة الظاهر عمر

من منطلق الحفاظ على مبنى قلعة الظاهر عمر في شفاعمرو وحمايتها من الانهيار، توجه رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم الى المسئولين في دائرة حماية الآثار مطالبا بعقد جلسة عاجلة لمناقشة الموضوع ووضع جدول زمني لبدء أعمال الترميم، كي يتسنى للبلدية استخدام القلعة بما يليق بمكانتها التاريخية والحضارية.
وبناء على توجه رئيس البلدية عقد في الرابع من آذار الجاري اجتماع بين مدير اللواء الشمالي، قسم الأقليات، في مجلس حماية الآثار، أمير مزاريب، وبين المدير العام للبلدية عمر الملك، ومراقب البلدية عصام نصر الله.
واتفق في الاجتماع على ضرورة إرسال طاقم من العاملين لتنظيف منطقة القلعة، وتجنيد متطوعين، للمساهمة في العمل والقيام بأعمال تنظيف أساسية داخل مبنى القلعة، وإخلاء النفايات، ونقل المعدات المهملة التي تحتل حيزا من القلعة، الى مخزن بديل، والقيام بأعمال ترميم ودهان للغرف الداخلية.
كما اتفق على عقد جلسة أخرى في 13 نيسان المقبل بين رئيس البلدية ومدير عام مجلس حماية الآثار يوسي فالدمان، ومدير عام البلدية ومراقب البلدية ومدير اللواء الشمالي في مجلس حماية الآثار، وذلك بهدف التخطيط المستقبلي لترميم القلعة، ومناقشة سبل تجنيد ميزانيات لعملية ترميم وصيانة المبنى التاريخي.
وقال رئيس البلدية ناهض خازم إن البلدية بادرت الى طرح مطلب ترميم القلعة في إطار مشروع متكامل لترميم وتطوير المرافق السياحية في المدينة، وبالتالي وضع شفاعمرو على الخارطة السياحية في منطقة الشمال، بما تحويه من آثار تاريخية مميزة. وأضاف خازم أن البلدية تنتظر تشكيل الحكومة القادمة لمتابعة الموضوع مع وزارة السياحة وستواصل العمل والمطالبة حتى يتم ترميم القلعة لما لها من مكانة تاريخية خاصة في قلوب الشفاعمريين.

ليست هناك تعليقات:

اعلانكم مضمون في الديرة

اعلانكم مضمون في الديرة
elderah@gmail.com