٠٥ مارس ٢٠٠٩

كونسرفتوار بيت الموسيقى ينظم أمسية عزف على البيانو للطالبة نادين عبود

بمناسبة تقدم الطالبة نادين عبود لامتحان بجروت الموسيقى بمستوى خمس وحدات تعليمية، ينظم كونسرفتوار بيت الموسيقى يوم الأحد الموافق 8/3/2009 في شفاعمرو أمسية عزف على البيانو للطالبة نادين عبود. نادين عبود، 18 سنة، مواليد مدينة شفاعمرو، بدأت العزف على البيانو حين كانت في ربيعها التاسع. تتعلم العزف على البيانو في كونسرفتوار بيت الموسيقى في شفاعمرو منذ 9 سنوات، وقد حصلت مؤخرًا على الجائزة الثانية للعزف على البيانو في مسابقة مارسيل خليفة للموسيقى والتي تقام سنويًا في مدينة رام الله. عن امتحان بجروت الموسيقى تقول نادين: "الامتحان هو بمستوى خمس وحدات تعليمية. يتطلب مني مسبقًا تحضير برنامج عزف مكوّن من معزوفات جاءت من فترات زمنية مختلفة؛ كلاسيكية، الرومانسية، الباروك والفترة الحديثة. وأثناء امتحان البجروت أقوم أنا بعزف المعزوفات التي تُطلب مني من قبل الحاكمين المتواجدين".
نادين هي أحدى طالبات بيت الموسيقى اللواتي اندمجن في المعهد منذ بدأ مسيرته الموسيقية والتدريسية عام 1999.
عن معهد بيت الموسيقى تقول نادين: "بيت الموسيقى بالنسبة لي هو بيت دافئ، فمن خلاله تعرفت على معلمتي لوبا، والتي تعني كثيرًا بالنسبة لي. بالإضافة إلى أني حصلت من خلال بيت الموسيقى على فرص عديدة تعرفت من خلالها على أشخاص رائعين واكتسبت تجربة وثقافة موسيقية لا مثيل لهما".
الموسيقى بالنسبة لنادين عبود هي عالمها، فهي تعلم بأن امتحان بجروت الموسيقى هو بمثابة محطة إضافية في مسيرتها، وأن التفكير في الموسيقى كمهنة مستقبلية هي مسألة واردة، ولكنها تعلم شيئًا واحدًا بالتأكيد؛ بأنها تعشق الموسيقى، وأنها لن تكف عن العزف يومًا ما.

ليست هناك تعليقات:

اعلانكم مضمون في الديرة

اعلانكم مضمون في الديرة
elderah@gmail.com