١٨ مارس ٢٠٠٩

وزارة الرفاه تمنح شهادة المتطوع الممتاز للمربي الشفاعمري نايف عليان

سلم وزير الرفاه الإجتماعي يتسحاق هرتسوغ في حفل خاص اقيم في القدس المربي الفاضل نايف عليان، ابن مدينة شفاعمرو، شهادة المتطوع الممتاز، تقديرا وتتويجاً لعطاءه المتواصل منذ يفاعته وحتى اليوم.
ويعتبر المربي نايف عليان (73) عاماً خلية من العطاء ولا يعرف الكلل والملل،انما دائما تجده في كل موقع يساهم في التطوع المجتمعي.
وهذه ليست شهادة التكريم الاولى التي يتسلمها المربي الفاضل، فقد حصل على كثير من شهادات التقدير منذ شغل منصب مدير المدرسة الابتدائية (أ) لسنوات طوال.
وقد بدأ المربي نايف عليان مشوار التطوع منذ الصغر مع انهاء دراسته الثانوية حيث قام بتأسيس اول فرقة كشفية درزية في شفاعمرو، ثم ساهم في تأسيس الكشاف الدرزي في اسرائيل عام 1954، ومنذ تلك الأيام وضع نصب عينيه خدمة الجمهور لخلق جيل متطوع وجيل محب للاخرين، وعلى طريق العطاء شارك في عدة لجان تطوعية في مدينة شفاعمرو.
ومنذ تأسيس بيت المسنين عام 1988 كان عضواً ، ثم نائبًا وفي عام 2000 تم انتخابه رئيساً لجمعية بيت المسن في شفاعمرو.
وقد عاصر المربي نايف عليان اربع رؤساء لبلدية شفاعمرو، وتم انتخابه ليكون عضواً في لجان عديدة مهمة منها لجنة تعيينات الموظفين، منذ ثلاث فترات، مع المرحوم ابراهيم نمر حسين ،ثم عرسان ياسين، واليوم في عهد الرئيس ناهض خازم، كما كان عضواً في لجان قسم الشؤون الإجتماعية وغيرها.
في نهاية التسعينيات انتخب رئيساً للجنة الإصلاح المحلية في شفاعمرو لفك الخلافات بين المتخاصمين وبالذات شريحة الشباب قبل ان تصل للشرطة او فتح ملفات ضدهم.
ووجه المربي نايف عليان كلمة خاصة للشباب والجيل الصاعد في شفاعمرو، حثهم فيها على نهل العلم وترسيخ ثقافتهم لأنها سلاح كل فرد منا، ودعاهم الى الابتعاد عن الإغراءات التي تتربص بهم في الشارع ، لأنها قد تكون سبباً في هدم العلم وهدم حياتهم. كما وجه كلمة للأباء والأمهات ان يأخذوا دورهم الفعال والصحيح في التربية السليمة وتلقين اولادهم المحافظة على العادات والتقاليد التي نشأنا عليها ويجب ان تستمر، كي نورثها للاجيال القادمة، لأننا نعتز بتراثنا الذي اعطانا ان نحافظ على كل ما يجب ان نحافظ عليه، من أرض وعرض وعلاقات حسنة بين الناس، وزرع التعامل بالتسامح والمحبة دون تفرقة بالديانات واماكن العبادة لأننا كلنا نتجه الى العلي القدير الواحد الأحد الذي رزقنا واعطانا العقل حتى نميز بين الخير والشر.

ليست هناك تعليقات:

اعلانكم مضمون في الديرة

اعلانكم مضمون في الديرة
elderah@gmail.com