٠٤ مارس ٢٠٠٩

في اتفاق مع وزارة البيئة، بلدية شفاعمرو ستجري مسحا بيئيا شاملا في المدينة

اتفقت بلدية شفاعمرو ووزارة البيئة على إعداد خطة مسح شاملة لكل القضايا المتعلقة بجودة البيئة في المدينة بتمويل مشترك. وجاء هذا الاتفاق خلال اجتماع عقد امس الثلاثاء، في مكتب رئيس البلدية ناهض خازم، وحضره كل من رئيس لجنة البيئة احمد حمدي والقائم بأعمال الرئيس جريس حنا والدكتور جمال ياسين مدير قسم الصحة في البلدية، وشلومي كاتس مدير لواء الشمال في وزارة جودة البيئة والدكتور شاهر ذياب مدير وحدة البيئة في طمرة وعدد من المسئوولين في الوزارة والبلدية.
وتداول الحضور في موضوع البيئة في مدينة شفا عمرو،حيث تم الاتفاق على وضع خطة شاملة، ومن أهم الاتفاقيات نقل المزبلة القائمة في المدخل الشرقي لشفاعمرو وإيجاد حل بيئي صحي.
وتم الاتفاق على تخصيص ميزانية لتحضير بني تحتية في الموقع المخصص لنقل الحظائر إلى خارج المدينة والمساعدة في تصريف المياه وخاصة المياه العادمة في الوديان وأماكن أخرى لمنع التلويث ونقل الأمراض. كما سيتم تقديم إرشادات للمعلمين وطلاب المدارس واختيار ثلاث مدارس خضراء, كخطوة أولى على أن يتم إلحاق كافة مدارس شفا عمرو في برنامج المدرسة الخضراء.
وفي حديث مع رئيس قسم البيئة في بلدية شفا عمرو احمد حمدي قال: انه لاول مرة يتم في بلدية شفاعمرو تحضير خطة مدروسة ومتابعة الموضوع عن كثب وهذا لم نشهده في الإدارة السابقة، كما سنقوم بالعمل على تقليل نسبة الإشعاعات المنبعثة من الهوائيات وذلك بالتعاون مع مدير وحدة البيئة في طمرة الدكتور شاهر ذياب الذي أبدى استعداده للعمل من اجل المحافظة على البيئة في الأجواء الشفا عمرية.
وفي حديث مع رئيس البلدية ناهض خازم قال:"كما وضعنا التربية والتعليم في سلم الأولويات أيضا جودة البيئة وسلامة المواطنين في سلم الأولويات الهامة في إدارة البلدية وعليه تم عقد جلسة خاصة أثمرت عن اتفاقيات عديدة تصب كلها في مصلحة سلامة المواطن الشفا عمري من خلال المحافظة على البيئة، وسيتم تخصيص ميزانية بالتعاون مع وزارة البيئة لتنفيذ هذه المشاريع. وكما وعدنا سكان الأحياء الشرقية بإزالة موقع "الرمبا" سنقوم بنقلها في أسرع وقت ممكن، بالإضافة لموقع خاص للحظائر وغيرها من الأمور البيئية الهامة.

ليست هناك تعليقات:

اعلانكم مضمون في الديرة

اعلانكم مضمون في الديرة
elderah@gmail.com